مجتمع سودانا

تعرف علي التفاصيل ..القبض علي سوداني في مطار بالهند بسبب رقائق الخشب

القبض علي سوداني في مطار بالهند بسبب رقائق الخشب

 

 

اعترض أفراد من قوة الأمن الصناعي المركزي الهندي يوم الاثنين الماضي مواطناً سودانياً كان يحاول تهريب 5 كيلوغرامات من رقائق خشب الصندل بقيمة 13600 روبية إلى الخرطوم من مطار راجيف غاندي الدولي فى حيدر اباد. وتم تسليم المتهم إلى مسؤولي الجمارك لمزيد من التحقيق. وقالت السلطات الهندية: (اعترض محققو CISF، الذين قاموا بفحص الركاب في المطار الدولي، بناءً على تصنيف الركاب، مواطنًا سودانيًا وفحص حقائبه. كان هناك عدة رزم من رقائق خشب الصندل وجدت في حقائبه، كان وزن رقائق خشب الصندل المصادرة 5 كيلوغرامات ولأنه لم يتمكن من تقديم الوثائق المناسبة المتعلقة برقائق خشب الصندل، فقد سلمناه إلى مسؤولي الجمارك).

ووفقا لما نقلته صفحة Sudan Aviation عن تايمز اوف انديا
قال مسؤولو الجمارك إن الراكب الذي تم اعتراضه طالب وكان يخطط للسفر إلى الخرطوم في السودان عبر الشارقة على متن رحلة العربية .
يذكر ان سلطات مطارات الهند تدقق فى المسافرين السودانيين بشكل خاص عند مغادرة الهند بعد ان تكررت حوداث محاولة تهريب الصندل بكميات مبالغ فيها .
وفى 30 يوليو الماضي تم القبض علي مسافر للخرطوم من حيدر اباد بحوذته 78 كيلو من خشب الصندل. وقال مسؤولو الجمارك إن بعض المواطنين السودانيين الموجودين في المدينة لأغراض تجارية أو تعليمية، يحاولون تهريب خشب الصندل أثناء عودتهم إلى ديارهم. وقال مسؤول في الجمارك أن زيت خشب الصندل يستخدم في بعض الأدوية في السودان.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق