مجتمع سودانا

القبض علي أجنبياً شرع في تزييف (4.5) مليون جنيه في نيالا

ضبطت قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور متهماً أجنبياً بأحد أحياء مدينة نيالا، شرع في تزوير عملة وطنية فئة (500) جنيه وجدت معه أوراق وأحبار وزئبق تكفي لتزوير أربعة ملايين وخمسمائة ألف جنيه.

وكانت قوة من استخبارات الدعم السريع يقودها الملازم “محمد ماكن” والمساعد “حسن حسين” ضبطت المتهم (م . ع . ي) وبحوزته كميات من الأوراق السوداء التي يتم عن طريقها تزييف وتزوير العملة .
وقال النقيب “أنور ريفة” قائد استخبارات الدعم السريع بالولاية في تصريحات صحفية أمس، إنهم وردتهم معلومات تفيد بوجود شخص يمارس عمليات تزوير العملة، وبعد الرصد والمتابعة تمكنت القوة من مداهمة منزل بأحد أحياء نيالا شمال وألقت القبض على المتهم وبحوزته (18) باكو أوراق سوداء يحتوي الباكو الواحد على (250) ورقة مغلفة بشعار منظمة دولية.

وأضاف إن المتهم أفادهم بوجود شبكة تدار عبر شخص آخر يقابله بصورة راتبة ويسلمه الأوراق السوداء، وبعد مراجعة هاتف المتهم عُثر على محادثات ومراسلات باللغة الإنجليزية مع أشخاص ببعض الدول الأفريقية والآسيوية ولديه صورة جواز سفر مختوم من سفارة السودان بأنجمينا بجانب صور لدولارات، مبيناً إنهم قاموا بتسليم المتهم لشرطة نيالا.

مقالات ذات صلة

إغلاق