سودانا فوق أونلاين

السودان في المؤخرة افريقيا وعربيا وعالميا .. الفيفا يصدر تصنيف المنتخبات لشهر اغسطس

ظلت المراكز العشرة الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات كما هي دون تغيير، بحسب النسخة الأحدث من التصنيف الصادرة اليوم، الخميس.
وحافظ منتخب البرازيل على موقعه في صدارة التصنيف العالم برصيد 1837.56 نقطة، يليه منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 1821.92 نقطة.
وجاء منتخب الأرجنتين في المركز الثالث، ثم فرنسا في المركز الرابع، ثم إنجلترا في المركز الخامس، وإسبانيا في المركز السادس، وإيطاليا في المركز السابع، وهولندا في المركز الثامن، والبرتغال في المركز التاسع، والدنمارك في المركز العاشر.
وحافظ منتخب السنغال، بطل أفريقيا، على صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية محتلا المركز الـ18 عالميا، يليه منتخب المغرب 23 في المركز الثاني، وتونس 30، ونيجيريا 31، والكاميرون 38، ومصر 40 في المركز السادس.

 

وتربع منتخب إيران على صدارة تصنيف منتخبات القارة الآسيوية بحلوله في المركز 23 عالميا، ليأتي بعده مباشرة منتخب اليابان (24)، وكوريا الجنوبية (28)، وأستراليا (39)، وقطر (48)، والسعودية (53)، والإمارات (69) والعراق (70).
وبذلك يتصدر منتخب المغرب التصنيف على المستوى العربي، ويأتي خلفه منتخب تونس ثانيا، ثم مصر ثالثا وخلفها مباشرة الجزائر في المركز الرابع، بينما جاء المنتخب القطري في المركز الخامس، واحتل الأخضر السعودي المركز السادس ثم الإمارات والعراق وعمان والبحرين والأردن.واحتل منتخب السودان المركز 130 عالميا
وسيشهد شهر سبتمبر المقبل فترة توقف دولي، والتي من المؤكد أن تسفر عن تعديلات بالجملة في تصنيف المنتخبات، عقب خوض مباريات استعدادا لكأس العالم “قطر 2022”.
ورغم التوقف في أغسطس الجاري، أقيمت 58 مباراة دولية في منافسات الرجال، أغلبها في قارتي آسيا وأفريقيا، حسب الموقع الرسمي للفيفا.

 

 

https://www.fifa.com/fifa-world-ranking/men?dateId=id13687

 

التعليقات مغلقة.