سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

“الربكة” تضرب سوق الدولار في الخرطوم وتراجع سعره إلى ( ) جنيهاً

24

 

 

 

ضربت الربكة سوق العملات الأجنبية الموازي، يوم الخميس، وتوقفت عمليات التداولات بعد إعلان وزيرة المالية د. هبة محمد، وصول 200 مليون دولار.
وجرت تداولات ضيقة في حدود 290 جنيهاً، للدولار.
وأظهرت جولة بالسوق الموازي لـ”الإنتباهة أون لاين” امتناع التجار عن التداول خوفا من الخسائر بعد وصول السعر أمس وأمس الأول إلى نحو 309 جنيها للدولار.
وأعلنت وزير المالية، أمس الأربعاء، خلال اجتماع لرئيس الوزراء مع للقطاع الاقتصادي بالمجلس، عن حلول عاجلة متعلقة بالخُبز وتذبذب سعر الصرف في السوق الموازي.

 

وأوضحت د. هبة في تصريح صحفي أن الاجتماع ناقش ملف الخبز والاشكالات المتعلقة بمدخلات انتاجه كالخميرة والدقيق والمواد البترولية، مشيرةً أن الحكومة تمكنت أخيراً من تأمين ما يكفي من احتياج البلاد من دقيق القمح حتى نهاية فبراير القادم، وكذلك بقية مدخلات انتاج الخُبز.
وفيما يتعلق بتذبذب سعر الصرف في السوق الموازي، فقد أوضحت وزيرة المالية أن الاجتماع استعرض تقارير الجهات الأمنية والاقتصادية بالدولة، والتي أشارت إلى أن من أسباب تذبذب سعر الصرف هو الشائعات التي يُطلقها المستفيدون من هذا النشاط مثل شائعة “تغيير العملة”، وكذلك المضاربات التي تقوم بها بعض الشركات، بالإضافة لزيادة الطلب من العملة الصعبة في بداية العام، مُبينةً أنه تم الاتفاق على حلول عاجلة سيكون لها أثراً إيجابياً، مثل زيادة احتياطي الحكومة من العملة الصعبة، مُشيرةً في هذا السياق إلى وصول مبلغ 200 مليون دولار كدفعة أولى لحسابات الحكومة وبصورة مباشرة من جُملة مبلغ 800 مليون دولار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.