سودانا فوق أونلاين

التفاصيل الكاملة لأزمة حي الوادي والأهلي طرابلس

التفاصيل الكاملة لأزمة حي الوادي والأهلي طرابلس

 

 

تحصل “سودانا فوق “، مساء اليوم الأحد، على التفاصيل الكاملة لأزمة مباراة حي الوادي نيالا السوداني وضيفه الأهلي طرابلس الليبي.
وكان من المقرر أن تُلعب المباراة، اليوم، في ذهاب الدور الأول لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، لكن تم تعليقها إلى أجل غير مسمى.
وبحسب مصدر رفيع في اتحاد كرة القدم السوداني، طلب حي الوادي منذ البداية خوض المباراة بمعقله، في مدينة نيالا جنوب غرب السودان.
لكن تقرير مفتش الكاف المكلف بمراجعة الملعب، عصام شعبان، أدى لرفض ملعب نيالا.
فطالب حي الوادي بخوض المباراة في استاد حليم/شداد، بالعاصمة الخرطوم، وأرسل الاتحاد السوداني خطابا للكاف الجمعة الماضي، يطلب فيه ذلك، خصوصا أن الكاف وافق على خوض مباريات على هذا الملعب، في الدور التمهيدي فقط.
وأضاف المصدر أن بعثة الأهلي طرابلس، التي وافقت على خوض المباراة في استاد حليم/شداد، عادت ورفضت الأمر، بعد خوض الحصة التدريبية عصر أمس السبت، بحجة أن الملعب غير صالح للعب.
وتحولت أنظار الاتحاد الإفريقي لاستاد مدينة الأبيض، وطلب من الاتحاد السوداني رسميا، التكفل بتكاليف نقل فريقي حي الوادي والأهلي طرابلس إلى مدينة الأبيض بالطائرة.
ووافق الاتحاد السوداني بالفعل على نقل الفريقين، على دفعتين، إلى مدينة الأبيض، رغم توقف الطيران التجاري لمدينة الأبيض، على أن تسافر بعثة حي الوادي أولا مع الحكام والمراقبين، غدا الاثنين، ثم يسافر الأهلي في اليوم التالي، على أن يعود مساء نفس اليوم.
وذلك لأن الأبيض لا تتوفر فيها فنادق تتحمل 4 فرق، حيث يتواجد هناك أيضا فريقا الأهلي مروي واطلع برة الجنوب سوداني.
واليوم الأحد، بحسب المصدر، رفض حي الوادي اللعب في مدينة الأبيض، مع تردد بعثة الأهلي طرابلس في السفر أيضا إلى المدينة، ليضطر اتحاد الكرة السوداني لرفع الأمر للكاف، حيث ينتظر منه تقريرا نهائيا حول مصير المباراة.

التعليقات مغلقة.