سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.
[better-ads type=”banner” banner=”147219″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”0″ lazy-load=”disable”]

التاريخ يرجح كفة صن داونز على الهلال السوداني في دوري الأبطال اليوم

التاريخ يرجح كفة صن داونز على الهلال السوداني في دوري الأبطال اليوم

34

تحظى فرق جنوب أفريقيا بأفضلية نسبية على الهلال السوداني، تكشفها نتائج المباريات السابقة بين الطرفين في البطولات القارية.

ويستعد الأزرق السوداني لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي اليوم الجمعة في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. وتضم المجموعة نفسها الأهلي المصري والمريخ السوداني.

وسبق أن لعب الهلال السوداني ضد 3 من فرق جنوب أفريقيا في دوري الأبطال: سوبر سبورت وأورلاندو بايريتس وصن داونز.

بدأ الهلال مواجهاته أمام أندية جنوب أفريقيا في دوري الأبطال عام 2004. وبعدما تخطى سان جورج الإثيوبي في الدور التمهيدي الأول، ثم أطاح بالأهلي المصري من دور 32، اصطدم الهلال بسوبر سبورت الذي فاز في ثمن النهائي بعدما انتصر على بطل السودان في جنوب أفريقيا 2-0، ثم تعادلا سلبيا في أم درمان ليودع الأزرق البطولة.

وتجددت مواجهات الهلال مع أندية جنوب أفريقيا في 2006، حيث تخطى الهلال في الدور التمهيدي الأول فريق البوليس الأوغندي، ثم تخطى إينوجو رينجرز في دور 32.

وفي الدور الـ 16 واجه الهلال أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، فخسر في جنوب أفريقيا (2-0)، وفاز في أم درمان (3-1)، فودع البطولة.

وفي 2008 نجح الهلال في كسر تفوق أندية جنوب أفريقيا بالفوز على صن داونز، في ذهاب الدور ثمن النهائي 4-2 في أم درمان، ثم خسر في جنوب أفريقيا 0-1.

وفي نسخة العام الماضي تجدد اللقاء بين الهلال وصن داونز في دور المجموعات، حيث فاز بطل جنوب أفريقيا 2-0 على ملعبه ذهابا، وتعادلا في أم درمان 0-0.

ويلاحظ من سجل مباريات الهلال السوداني أمام أندية جنوب أفريقيا، أنه خسر جميع مبارياته أمامها خارج الأرض (4 مرات) بينما فاز الأزرق مرتين وتعادل مثلهما في معقله بأم درمان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.