سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

ابوجبل يحكي تفاصيل اجتماع الاتحادين الدولي والافريقي والاتحاد السوداني لكرة القدم بخصوص المريخ

ابوجبل يحكي تفاصيل اجتماع الاتحادين الدولي والافريقي والاتحاد السوداني لكرة القدم بخصوص المريخ

648

مخرجات اللقاء الذي تم عبر تقنية الفيديو بين الاتحادين الدولي والافريقي والاتحاد السوداني لكرة القدم

عقد اللقاء المنوه عنه عبر تقنية الفيديو بين الاتحادين الدولي والافريقي بممثلين والاتحاد السوداني لكرة القدم ممثل في رئيس الاتحاد والامين العام مستفسرين عن الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد السوداني لكرة القدم وقد تم التوضيح بأن مجلس الادارة في اجتماعه الاخير بتاريخ 8/9/2021 قد وافق علي يتأجيل الجمعية العمومية الانتخابية الي 13/11/2021 لاسباب موضوعية متعلقة بالمشاركات الافريقية للمنتخب الوطني الاول.
استفسرت ممثلة الاتحاد الدولي لكرة القدم عن لائحة الانتخابات التي تم التوافق عليها بين الاتحادين الدولي والسوداني واجيزت من مجلس ادارة الاتحاد واعتمدت في الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم وقد اكد الاتحاد السوداني لكرة القدم العمل بموجبها.
تم التوضيح بأن كافة الاجراءات التنظيمية لانعقاد الجمعية العمومية الانتخابية قد تم اجرائها بما في ذلك اللجان العدلية ذات العلاقة بها وقد اتخذ الاتحاد بالتنسيق مع لجانه العدلية المعنية كافة الاجراءات وبلغ بها عضوية الاتحاد ووزعت لكافة الاجهزة الاعلامية المتاحة وعلقت باللوحة الاعلانية بمدخل الاتحاد.
اكد رئيس الاتحاد علي الدعوة التي سبق وان اعلنها بمشاركة الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم في الجمعية العمومية الانتخابية وسيقدم الاتحاد السوداني لكرة القدم الدعوة الرسمية في هذا الخصوص.
من ناحية اخري اكد الاتحادين الدولي الافريقي لكرة القدم علي اهمية تمليكهما بإرسال كافة المستندات التي تبين الاجراءات التنظيمية التي اتخذت بموجب النظام الاساسي واللوائح ذات العلاقة لانعقاد الجمعية العمومية الانتخابية وكذلك ارسال محاضر الاجتماعات واللوائح وقرارات الجمعية العمومية السابقة بإنتخاب اللجان العدلية للجمعية العمومية الانتخابية.
اكد رئيس الاتحاد بأن الامين العام سيقوم بتوفير كل ما هو مطلوب للاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم.
استفسر الاتحادين الدولي والافريقي عن ما وصل اليه الوضع في نادي المريخ الخرطوم لاستلام الاتحاد الدولي يومياً رسائل من كلا الطرفين اللذين عقدا جمعيتين عمومتين انتخابيتين خاصة بكل واحد منهما وانتخاب مجلس ادارة يختلف كل منهما عن الاخر.

اكدت مندوبة الاتحاد الدولي لاستلامها لخطاب الاتحاد السوداني لكرة القدم المبين لما قامت به اللجنة الثلاثية المكلفة بحل ازمة نادي المريخ حتي انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية وقد أكد رئيس الاتحاد علي هذا الاجراء بانه صادر بقرار من مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم في اجتماعه رقم (21) بتاريخ 8/9/2021 الا ان الطرف الاخر لم يعترف بهذا الوضع بإعتبار جمعيته العمومية صاحبة الاغلبية في الحضور التي انعقدت بالنادي عن طريق اللجان التي تم انتخابها بواسطة جمعية عمومية سابقة حسب النظام الاساسي للنادي هي الجمعية العمومية الشرعية استناداً علي النظام الاساسي للنادي المعترف به من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لعام 2019 وافادت مندوبة الفيفا بانه قد قام ايضاً بإرسال كافة المستندات لمحكمة التحكيم الدولية بلوزان.
وضح الاتحاد بان الازمة بنادي المريخ الموجودة بين المجموعتين لم تؤثر عملياً علي نشاط كرة القدم بالنادي واستمراره خاصة الجهاز الفني واللاعبين واخر مباراة لعبها نادي المريخ كانت بالامس 22/9/2021.
اذاء هذا الوضع حث الاتحادين الدولي والافريقي الاتحاد السوداني لكرة القدم لحل هذه الازمة بكل السبل والطرق بما في ذلك اللجوء الي الدولة ووزير الشباب والرياضة للتدخل في الامر لحماية نشاط كرة القدم واستمراره والمتعاملين معه ومؤسساته.
هذا ما لزم توضيحه للراي العام.

​​​​​​​​ د. حسن ابوجبل
​​​​​​​​​ الامين العام
الاتحاد السوداني لكرة القدم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.