اخبار النجوم

أمين حسن عمر يثير الجدل ويكتب عن (نظام التفاهة)!

أمين حسن عمر يثير الجدل ويكتب عن (نظام التفاهة)!

 

أثار منشور جديد للقيادي الإسلامي البارز د. أمين حسن عمر جدلاً كثيفاً على وسائط التواصل الاجتماعي. وكتب أمين تحت عنوانه الشهير تعريفات: (نظام التفاهة هو كتاب للكاتب الكندى آلآن دونو. الكتاب يقدم سرداً عن سلطة الشرائح الحاكمة بإسم الليبرالية مما يسميه الوسط

المتطرف وتعيشها على معتاد الأفكار وبائس السياسات. اشتهر الكتاب وجرت ترجمته لعدد من اللغات. يقول آلان دونو: صارت السلطة للتافهين وصار سلطانهم يمتد لكل جانب من جوانب الحياة. الاقتصاد العلوم القانون والسياسة وصاروا فى عملهم الجاد وتكاثرهم السريع مغالون جداً لدرجة أنهم في وقت قليل سوف يقضون على كل شغف ويقمعون كل إحساس بالجديد ويمزقون كل فكرة سياسية أصيلة. عجباً من أشبه الحال بالحال).

وحاز المنشور على مئات التعليقات والمشاركات وتسجيلات الاعجاب. بينما جرت مساجلات بين د. أمين وعدد من المتداخلين حول ترجمة العنوان ومحتوى الكتاب وعلاقته بمنشور د. أمين. إلا أن المساجلات إنتهت بانتصار أمين بعد توجيهه لأحد المتداخلين بالبحث عن الكتاب في موقع (أمازون) الشهير ومقارنته بالمكتوب، ليعود الشخص ويعتذر لأمين ويثبت أن الكتاب موجود وبالتالي أقر بصحة ما ورد في المنشور من تعريف).

 

مقالات ذات صلة

إغلاق