سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

شاهد ظهور مستند جديد ..أبو جبل يكشف نتائج اجتماع لجنة الحوكمة بشأن المريخ

أبو جبل يكشف نتائج اجتماع لجنة الحوكمة بشأن المريخ

1٬328

 

 

 

 

كشف حسن أبو جبل، الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم، تفاصيل الاجتماع الذي انعقد اليوم الثلاثاء مع لجنة الحوكمة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر تقنية الفيديو، بحضور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني، وآدم سوداكال رئيس المريخ.
وانفجرت مفاجأة خلال الاجتماع بخطاب يمنع التجمعات الرياضية بأي شكل، قبل 3 أيام من الجمعية العمومية بنادي المريخ.وكانت لجنة الحوكمة قد أعلنت عن عقد الاجتماع، للاستفسار عن بعض الجوانب المتعلقة بتأخير تنفيذ خارطة الطريق، وتنظيم جمعية عمومية يوم 27 آذار/مارس الماضي، من قبل عدة تيارات بالمريخ ليس من ضمنها الرئيس.وقال أبو جبل في تصريح : “لجنة الحوكمة قالت أنها ورد إليها العديد من الخطابات من جهات مختلفة، حول الوضع الإداري بالمريخ، وطلبت أن نقدم لها شرح واستفسرت عن بعض الجوانب المحددة”.
وزاد: “أوضحنا للجنة الحوكمة وضعية الاتحاد السوداني من ملف المريخ، وأن مشكلة انعقاد الجمعيات العمومية تواجه العديد من المؤسسات الرياضية بالسودان ومنها حالة المريخ، وأن انعقاد الجمعيات العمومية مشكلة كبيرة، لأنك يمكن أن تحدد تاريخ لانعقادها ولكن السلطات تتدخل وتمنعها”.

 

 

 

 

 

وأردف: “انتهى الاجتماع بأن يقوم الاتحاد السوداني بمخاطبة كل من وزير الصحة بالسودان ووزير الداخلية، للرد على طلب الاتحاد، وتحديد قت تقريبي يمكن أن يسمح بالتجمعات الرياضية وانعقاد الجمعيات العمومية”.
وألمح الاتحاد السوداني، إلى أن الوضع بالمريخ ما يزال قائما، وذلك بإشراف آدم سوداكال، على الملف الإداري بالنادي.
ومن ناحية فجر آدم سوداكال مفاجأة للجنة الحوكمة، بإبرازه خطاب من ولاية الخرطوم معنون إلى وزير الشباب والرياضة بتاريخ 24 آذار/مارس الماضي، يؤكد فيه وزير الصحة رفضه إقامة الجمعية العمومية، إلى أن يتحسن الوضع الوبائي.
كما أعلن آدم سوداكال أن اجتماعه، أسفر عن تكليفه بوضع خارطة طريق جديدة بعد زوال الأسباب الأمنية والصحية بولاية الخرطوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.